طلب صورة طبق الأصل لقطعة او قطع أراضي عن الحوض الأصلي الورقي

يتم هذا وفق الإجراءات التالية:

  1. المتطلبات:

يتم فتح المعاملة من خلال القسم المختص أو الموظف الذي يمثله في الفرع أو المستخدم الخارجي على أن يقوم بتعبئة الطلب ليشمل اسم مقدم الطلب ورقم الهوية ورقم الهاتف الأرضي و المحافظة والمدينة ورقم الحوض  والحي أو الإحياء والقطعة أو القطع وإرفاق المعززات للطلب وهي :

1-     دفع وصل الرسوم المطلوبة.

*يحق للمساح المرخص طلب صورة عن القطعة من الحوض الأصلي  بإرفاق سند التسجيل

ب. الإجراءات:

  • يقوم الموظف بعمل مطالعته ومشروحاته وتحويله إلى قسم الأرشيف 
  • يقوم بعمل مطالعته ومشروحاته وتحويل إلى شعبة الرسم والتصوير
  • يقوم بتجهيز  نسخة طبق الأصل للقطعة  او القطع المطلوبة  وتوجيه رسالة لصاحب الطلب لاستلام المطلوب  ويقوم بعمل مطالعته ومشروحاته
  • يقوم بتسليم المخطط المصدق لصاحب الطلب
  • يتم حفظ الطلب و أرشفته والتأكد من جميع الوثائق التي  قد أدرجت على النظام